مقتل وأسر 27 حوثيًا في كمين لقوات الجيش اليمني بالضالع
.

مقتل وأسر 27 حوثيًا في كمين لقوات الجيش اليمني بالضالع

- ‎فيأخبار عربية و عالمية
287
0

تمكنت قوات الجيش اليمني، من قتل 12 من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وأُسر 15 آخرين، في كمين نفذه الجيش الوطني اليمني في منطقة العود شمال محافظة الضالع جنوبي اليمن، مساء أمس.

وأوضح موقع «سبتمبر نت»، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية استدرجت عناصر من الميليشيا الإرهابية كانت تحاول التسلل، من منطقتي هجار، وشليل، باتجاه مواقع صامح، غربي منطقة مريس، وقرية القفلة شمالي مديرية قعطبة؛ ما أسفر عن مقتل 12 من عناصرها، وأسر 15 آخرين، فيما لاذ الباقون بالفرار.

من جهة أخرى، أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية هجمات لميليشيا الحوثي الإرهابية في عدة مواقع بآل حميقان بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء وسط اليمن؛ ما أدى إلى مصرع وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، قد أعلن أمس الإثنين، إحباط أكثر من 35 عملًا إرهابيًا للحوثيين في مضيف باب المندب والبحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي مساء الإثنين، إن تحالف دعم الشرعية والجيش الوطني اليمني يستندان على حق الدفاع عن النفس واللجوء لعمليات عسكرية لمنع التهديدات الحوثية، مؤكدًا عزم التحالف على عدم التسامح مع استهداف الميليشيات الحوثية للأعيان المدنية بطائرات دون طيار.

وطالب المالكي المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته تجاه وقف تهريب الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة من إيران إلى الحوثيين، لافتًا إلى أن التقنيات التي تعتمد عليها الميليشيا من صنع الحرس الثوري الإيراني، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن أدلة تدين الحرس الثوري في دعم المتمردين.

وأكد المالكي أن الميليشيا الحوثية مرتبطة بأنظمة إرهابية في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن المتمردين الحوثيين يستهدفون الإضرار بالاقتصاد العالمي عبر عملياتهم التخريبية.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

“ترامب” يعلن مقتل “البغدادي”: فجّر سترة ناسفة كان يرتديها

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن زعيم تنظيم