بالصور.. الجمعية الخيرية بتربة ممثلة بخيمة افطار صائم تستقبل الاعلاميين
استعرضت ابرز انشطتها وتطلعاتها...

بالصور.. الجمعية الخيرية بتربة ممثلة بخيمة افطار صائم تستقبل الاعلاميين

- ‎فيأخبار محافظة تربة, تثبيت
346
0

استقبل اعضاء مجلس ادارة جمعية البر الخيرية وعلى رأسهم رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية بمحافظة تربة الدكتور خالد عايش البقمي مدير مركز التنمية بمحافظة تربة الاستاذ فضا البقمي ومدير وحدة البرامج بالمركز الاستاذ عاضة عايض بن حريص البقمي، واستقبل مؤسس ملتقى تربة الاعلامي الاستاذ فايح لواح البقمي ونائبة الاستاذ مسلط مناحي البقمي واعضاء الملتقى حيث رحب الدكتور خالد بالحضور.

فيما قدم الاستاذ ماهر العصيمي فقرات الاستقبال ورحب بالحضور واشار الى مشاريع الجمعية الخيرية والتي تزيد على ١٤ مشروع ووقف حيث ترعى الجمعية اكثر من ٧٠٠ اسره وتفطر يومياً ٦٠٠ صائم اضافة الى توزيع الوجبات على المسافرين على مداخل تربة، كما ذكر العامل المشترك بين الجمعية والاعلام هو التطوع وهذا هو الذي يجب زراعة بذوره في المجتمع لزيادة عدد المتطوعين وفقاً لرؤية ٢٠٣٠ .

بعد ذلك تحدث الدكتور خالد البقمي عن بعض المشاريع التي لم يعلن عنها وهي عقدالشراكة مع الاسكان في تنفيذ مباني لاسر متعففه يسكنون الشينكو تم بناء مسكن لاحدهم وبعد العيد يتم تسليمهم وكذلك سيتم البدء بآخر هذه ضمن مبادرات القضاء على السكن في الشينكو لخطورتها وهو مشروع ” ازالة الصفيح ” ضمن توجيهات ولاة الامر بان يعيش المواطن في حياه كريمه وماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمدبن سلمان بن عبدالعزيز.

كما قدم خلال هذه اللقاء ٣ نوافذ ابرزها فتح التطوع والترحيب بالجميع التسجيل في الجمعية العمومية ولهم الاحقية المشاركة في قرارات الجمعية والترشح مسبقاً لمجلس الادارة ورئاستها في نحن مجلس محدد لنا فترة وسنرحل والجمعية باقيه وهي الاساس، بعد ذلك تحدث الاستاذ مسلط مناحي البقمي نائب رئيس ملتقى تربة الاعلامي واشار الى انه يعتبر نفسه اول متطوع لهم.

وتحدث الاستاذ فايح البقمي عن دور الاعلام في نشر الحقيقه وخاصة للحالات التي تستحق الدعم في الجمعية منبهاً على ان كل جهه اعلامية تحرص على التثبت من الحالات التي تصلها ولاتنجرف وتصدق كل مايرسل وان ذلك قد يعرضكم كاعلاميين للمساءلة القانونية فمن تصله حاله يرسل بياناته للجمعية وهي المخولة في بحث حالته عن طريق موظف وموظفة الباحث الاجتماعي .

بعد ذلك تحدث الاعلامي فيصل شباب البقمي نائب رئيس تحرير بوابة تربة عن اهمية تعيين متحدث اعلامي للجمعية لايصال رسالتكم للاعلام بكل وضوح.

ونقل الاستاذ ظافر فالح البقمي شكاوي الاهالي من عدم توفر مياه الشرب الا في رمضان وبعض الاسر لم تسجل الى الان وكذلك تباين المبالغ الماليه في الصرف واجاب الدكتور خالد بان مشروع سقيا المياه مخصص له حساب ومايتم توزيعه من كميات المياه مبني على تفاعل اهل الخير ومايصل في حساب السقيا يصرف كامل ولو كان المبلغ اعلى لتم تغطية المساجد على طوال السنه.

واجاب الاستاذ فضا البقمي عن تباين الصرف بين الاسر في مايسمى احقية الصرف فلاتقارن اسرة عددها ١٢ باسره عددها ٤ والدخل المادي الاخر كالضمان والتقاعد وغيرها من المعايير.

بعد ذلك تداخل الاستاذ عاضة بن حريص الى ان المركز مفتوحه ابوابة لكل شكوى واقتراح ومطالبه بمايخص اللجان الاهليه والجمعيات التي يشرف عليها المركز.

بعد ذلك كرم الحضور والتقطت الصور التذكارية.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

اسراب الجراد تصل الى #تربة وفرق المكافحة تبدأ عملها

صرح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة