غداً انطلاق مبادرة «السعودية تمشي» لتعزيز ممارسة الرياضة ومشاة #تربة تشارك
.

غداً انطلاق مبادرة «السعودية تمشي» لتعزيز ممارسة الرياضة ومشاة #تربة تشارك

- ‎فيأخبار محافظة تربة
104
0

تنطلق مبادرة «السعودية تمشي» في عامها الثالث في عدد من المناطق، يوم غداً الاثنين بهدف حث المجتمع على ممارسة رياضة المشي وتعزير الصحة ومحاربة الأمراض المزمنة تماشياً مع «رؤية المملكة 2030» برفع نسبة ممارسي الرياضة المجتمعية من 13 في المئة إلى 40 في المئة.

وأوضح مؤسس فريقي هواة المشي في الجبيل والجوف عبدالعزيز الحزيم، أن فكرة المبادرة تقوم على تحديد يوم في الشهر لممارسة رياضة المشي على مستوى المملكة، كلاً بحسب وقته واستطاعته، سواءً بمفرده أم مع أفراد أسرته أم أصدقائه أم فريق من فرق المشي المنتشرة في عموم المناطق، ثم مشاركة مسافات المشي والتفاعل بالصور ومقاطع الفيديو على وسم المبادرة في تويتر «#السعودية_تمشي».

وأضاف الحزيم: «انطلقت المبادرة العام الماضي من الجوف، وشهدت في عامها الثاني تفاعل عدد من فرق المشي الرجالية وكذلك النسائية، والتي وصل عددها أكثر من 50 مجموعة بين رجالية ونسائية، ووجدت قبولاً ورواجاً من جميع أطياف المجتمع والمقيمين، بهدف تعزيز ثقافة المشي في المملكة، وشهد وسم المبادرة على «#السعودية_تمشي» تفاعل عدد من الناشطين والكتاب والمثقفين والرياضيين، إضافة إلى مشاركة مواطنين ومقيمين في جميع مدن وقرى المملكة، إذ وصل عدد المشاركين إلى 170 مشاركاً في قرية مليحة بمحايل عسير. وفِي قرية الطرف في الأحساء شارك 30 طفلاً في المبادرة».

يذكر ان محافظة تربة شاركت العام الماضي في المبادرة في مشاة تربة وقد نشرت على حسابهم في تويتر ‫⁦‪@tarabah_moshah

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

اسراب الجراد تصل الى #تربة وفرق المكافحة تبدأ عملها

صرح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة