“مستشفى ظلم العام” يستدعي كافة طواقمة ويستقبل ١٨ مصاباً في وقت واحد.. و”مستشفى المويه” يشارك في الدعم
.

“مستشفى ظلم العام” يستدعي كافة طواقمة ويستقبل ١٨ مصاباً في وقت واحد.. و”مستشفى المويه” يشارك في الدعم

- ‎فيتثبيت, مسرح الحوادث
486
0

أعلنت مستشفيات ظلم والموية حالة الطوارئ مساء أمس الخميس، عقب تلقيها بلاغاً من إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة الطائف عن وقوع حادث مروري متطور بالقرب من مركز الحوميات على طريق الطائف – الرياض نتج عنه ٢١ إصابة.

مستشفى ظلم العام وفور تلقيه البلاغ استدعى كافة طواقمه الطبية ورفع من جاهزية جميع أقسامه، وبعث فرقتي إسعاف لموقع الحادث الذي يبعد عن مركز ظلم بمسافة تزيد على ٥٥ كيلومتراً، فيما شارك مستشفى الموية العام في عملية الدعم بإرسال فرقة إسعافية لموقع الحادث واستدعى فرقة الطبية ورفع من جاهزية جميع الأقسام.

واستقبل مستشفى ظلم العام ١٨ مصاباً فيما استقبل مستشفى الموية ٣ حالات وقدمت المستشفيات الإسعافات والخدمات والرعاية الطبية لهم.

وقرر أطباء مستشفى ظلم العام تنويم ١٠ حالات فيما تقرر تحويل ٣ حالات لمستشفيات محافظة الطائف، وغادرت ٥ حالات المستشفى بعد تلقيها الإسعافات الأولية والاطمئنان عليها.

من جهة أخرى استقبل مستشفى الموية العام إصابتين و٣ وفيات نتيجة حوادث مرورية أخرى وقعت بالقرب من محافظة الموية.

من جهته قال سلطان الجعيد مدير التوعية متحدث صحة الطائف المكلف إن غرفة الطوارئ بصحة الطائف استقبلت بلاغاً عن حوادث تصادم على طريق الرياض تضمنت عدداً من الإصابات المتوقعة

تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفى ظلم العام ومستشفى الموية العام كما تم إرسال 6 فرق طبية وإسعافية من صحة الطائف لموقع للحادث وللمشاركة في نقل المصابين مع فرق الهلال الأحمر

حيث تم نقل 18 حالة لمستشفى ظلم تتراوح إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة وكذلك استقبل مستشفى الموية حالتين.

وقد قدمت لهم الإسعافات الأولية وغادر عدد منهم بينما اقتضت حالات البعض اخضاعها للتنويم.

هذا ونتج عن الحادث أيضاً ثلاث وفيات في الموقع ونحث الجميع لتوخي الحذر على الطرق السريعة لاسيما مع تقلبات الأحوال الجوية المتغيرة متمنين للجميع السلامة.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

طريق الموت بين “حضن وتربة” يحصد أرواح شخص وزوجته وطفلتهما

توفيَ قائد مركبة وزوجته وطفلتهما، وأصيب سائق شاحنة