محافظ تربة يفتتح #مهرجان_تربة_الاول
بتنظيم وكالة الرؤية المتعددة وبوابة تربة...

محافظ تربة يفتتح #مهرجان_تربة_الاول

- ‎فيأخبار محافظة تربة, تثبيت
776
0

دشن محافظ محافظة تربة ناصر السبيعي، مساء أمس، مهرجان تربة الأول، بحضور مديري ورؤساء الجهات الحكومية بالمحافظة ومدير فرع السياحة بمحافظة الطائف الاستاذ محمد البقمي ، وجمع من الأهالي. وكان في استقباله مدير المهرجان الاستاذ محمد سالم البقمي.

حيث افتتح فعالية بوابة نجد ومفتاح الحجاز والتي تشمل على تاريخ محافظة تربة وماتتميز به محافظة تربة وكذلك ابراز مراكزها بمعلومات وصور عن كل مركز والتي يصل عددها ١٠ مراكز كما يشمل على توثيق الاثار في المحافظة التي يصل عددها ١٦ موقع اثري كما يشمل على صور قديمه عن المحافظة وكذلك صور ومعلومات عن اشهر ملاك الابل والخيل والهجن من ابناء محافظة تربة.

وشاهد عرض مقتنيات اثرية من المحافظة كما شاهد بناء بيت الشعر القديم ومقتنياته وكذلك مجسم عن المحافظة وشاهد قسم الكلية التقنية ومايقدمونه من خدمات وسجل في سجل الزيارات عن ماشاهده من تنظيم وترتيب بعد ذلك افتتح ركن مكافحة المخدرات واستقبله النقيب حامد السلمي واطلع على محتويات الركن كما اطلع على ركن الكلية الجامعية واعمال عدد من الطالبات ثم انتقل الى ركن الجوف ضيف الشرف لهذا العام .

وانتقل الى مقر الحفل وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس اللجنة المنظمة فايح البقمي كلمة أشار فيها إلى أن محافظه تربه تمكنت خلال السنوات القليلة الماضية من أن تكون وجهة من الوجهات السياحية في المملكة من خلال ما تمتلكه من مقومات سياحية وتاريخيه، وموقع متميز وما تملكه من موروث وبنية تحتية متكاملة, خصوصا بعد النجاح البارز لمهرجان التمور الأول في تربه الذى أشعل فتيل الحماس ساهم في ابرز المكانة السياحية المتميزة لمحافظة تربه، مبينًا أن محافظه تربه تشكل أرضاً خصبه لجذب الاستثمار والمستثمرين، مما يدعونا إلى العمل على زيادة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لإيجاد استثمارات سياحية قادرة على جعل المحافظة تنافس مثيلاتها من محافظات المملكة.

وأوضح “البقمي” أن مهرجان تربه السياحي الأول يأتي بالتعاون مع الشركاء والرعاة الأساسيين وعلى رأسهم محافظة تربه، والبلدية ومجلس التنمية السياحية، وإدارة مكافحة المخدرات، وشرطة المحافظة وإدارة المرور، وإدارة الجوازات، وإدارة الدفاع المدني، وهيئة الهلال الأحمر، والكلية الجامعية بتربة.

وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات المتنوعة التي نالت على استحسان الحضور والزوار.
ثم كلمة اهالي محافظة تربة قدمها الاستاذ سعد عايد البقمي المشرف التربوي وعضو المجلس البلدي ثم كرمت اللجنة المنظمة وادارة المهرجان محافظ تربة والجهات الحكومية المشاركة في نجاح المهرجان.

يذكر ان المهرجان يشمل على مناطق الالعاب الكهربائية والهوائية وحديقة حيوان والعاب مائية واكشاك بيع وخيمة تسوق وقسم الاسر المنتجة، وقد نظمت وكالة الرؤية المتعددة لتنظيم المعارض والمؤتمرات هذا المهرجان بالتنسيق مع بوابة تربة وقد لاقى المهرجان استحسان الاهالي.

لمشاهدة بقية الصور اضغط (هنــــــــــا) أو (هنــــــــــا)

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

زيارة منسوبو وطلاب ⁧‫المعهد العلمي‬⁩ بمحافظة تربة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم

قام منسوبو وطلاب ⁧‫المعهد العلمي‬⁩ بمحافظة تربة ⁦‪بزيارة