بدء التسجيل في مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية
.

بدء التسجيل في مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية

- ‎فيوطني
101
0

أعلن المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي الاستعداد لإطلاق مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية وشركاء من القطاع الخاص، وذلك أثناء الإجازة الصيفية وعودة الهيئة التعليمية للمدارس في العام الدراسي القادم، سعياً للاستثمار الأمثل لهذه الفترات، عبر تقديم برامج نوعية متخصصة في التطوير المهني التعليمي.

وأكدت وزارة التعليم أن التسجيل في مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية، سيكون متاحاً عبر بوابة برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية ابتداء من 30 شعبان 1440 الموافق 5 مايو 2019، وحتى موعد انتهاء التسجيل في 24 رمضان 1440هـ الموافق 29 مايو، على أن تنطلق مرحلة التنفيذ يوم الأحد 4 ذو القعدة 1440هـ، الموافق 7 يوليو 2019م.

وتبدأ البرامج التطويرية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً خلال فترة الإجازة الصيفية للعام الدراسي 1440هـ.

ويأتي إطلاق المشروع دعماً لتوجهات الوزارة نحو تحسين مخرجات التعليم، وتحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بتنمية الموارد البشرية، والعمل على التأهيل المستمر لمنسوبيها، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية التي تتيح فرص لتقوية الأداء المهني التعليمي لدى المعلمين والمعلمات من خلال تفعيل التطوير المهني في مثل هذه الأوقات.

ويهدف المشروع إلى تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التطويرية لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية، وتحسين نواتج التعلم وتجويدها، عن طريق توفير بيئات تعلم مهني داعمة ومحفزة لاستثمار الأوقات الهادئة، إضافة إلى تمكين المستفيدين من حضور البرامج التطويرية أينما تواجدوا خلال الإجازة الصيفية وتحسن الكفايات والكفاءات لدى العاملين في ميدان التعليم لضمان جودة المخرج التعليمي.

ويتم التركيز على تهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية، واستثمار الخبرات النوعية لدى المعلمين والمعلمات العائدين والعائدات من برامج التطوير المهني المختلفة.

وقد حددت الوزارة عدداً من الضوابط لاختيار المدربين والمدربات، المرشحين لمشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية، وتشمل من تم تأهيلهم في برامج التطوير المهني التعليمي الوزارية، ومشرفي التدريب والمدربين، والميسرين للمشاريع والبرامج، وكذلك من قدموا برامج تطويرية أو تعاونوا مع إدارات التدريب، والعائدين من برنامج خبرات وبرامج الايفاد والابتعاث وتفعيل مبادراتهم.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

مركز كفاءة الطاقة يستأنف حملاته التوعوية في فصل الصيف

يستأنف المركز السعودي لكفاءة الطاقة خلال فترة الصيف