صاروخ حوثي يقتل امرأة وأطفالها الخمسة جنوب تعز
.

صاروخ حوثي يقتل امرأة وأطفالها الخمسة جنوب تعز

- ‎فيأخبار عربية و عالمية
244
0

قُتل خمسة مدنيين يمنيين وأصيب اثنان آخران اليوم الأحد، إثر سقوط قذيفة في مدينة تعز (275 كيلومترًا جنوب صنعاء).

وقال سكّان محليون، إنّ قذيفة أطلقها الميلشيات الحوثية من أطراف المدينة، سقطت على منزل مدنيين في قرية مشرفة بمديرية جبل حبشي، ما أسفر عن مقتل أربعة أطفال ووالدتهم، إلى جانب إصابة اثنين آخرين.

وكان الجيش اليمني قد أعلن أسره لـ300 عنصر من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، خلال أسبوع من المعارك في جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني، إنّ من بين الأسرى الحوثيين قيادات ميدانية بارزة وضباط عسكريين، وقال: إنهم وقعوا في قبضة الجيش خلال المعارك التي خاضها الجيش الوطني الأسبوع الماضي في جبهات مريس والعود والحشا شمال وغربي الضالع.

وذكر المصدر أن من بين الأسرى عدد من الأطفال الذين زجّت بهم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في جبهات القتال بعد عمليات استقطاب واسعة تنفدها في المدارس والمناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأفشل الجيش اليمني عمليات تسلّل لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة الساحلية في اليمن.

وقال الموقع الإلكتروني لألوية العمالقة التابعة للجيش اليمني: إنَّ وحدات من قواته أفشلت محاولة تسلل لعناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية ظهر السبت، بعد أن هاجموا مواقع تتمركز فيها قوات العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف، وتم التصدّي للهجوم وإفشال محاولة الحوثيين للتقدم.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

التحالف: ميليشيا الحوثي تواصل تهديد أمن الطاقة العالمي

أكّد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن