عبر “سيكل”.. “البقمي” ذو الـ 50 عامًا يبلغ قمة جبل كرا في ساعتَيْن
ليحقِّق حلمًا راوده منذ سنوات لخوض المغامرة التي تحفها الكثير من المتاعب.

عبر “سيكل”.. “البقمي” ذو الـ 50 عامًا يبلغ قمة جبل كرا في ساعتَيْن

- ‎فيأخبار محافظة تربة
971
0

استطاع المواطن ناصر بن قاعد بن متروك المرزوقي البقمي ذو الخمسين عامًا طلوع جبل كرا عبر دراجته الهوائية “سيكل” بهدف نشر رسالة الدراجين، وكسر حاجز الصعود إلى القمة، وليحقق حلمًا راوده منذ سنوات لخوض المغامرة التي تحفها الكثير من المتاعب، ولاسيما لكبار السن.

وقال “البقمي” في اتصال هاتفي مع “سبق”: لقد راودتني فكرة الطلوع إلى جبل كرا المعروف بطريق الهدا عبر دراجتي الهوائية “سيكل” منذ سنوات في سبيل خوض المغامرة التي تحفها الكثير من المتاعب. وقد تحقق لي هذا الحلم بفضل الله.

وأضاف: انطلقت الرحلة قبل نقطة تفتيش الكر بمسافة تصل إلى 10 كيلومترات مستخدمًا دراجتي الهوائية، وقطعتُ مسافة إجمالية تقدر بـ36 كلم حتى الوصول إلى قمة الجبل. واستغرقت الرحلة قرابة الساعتين والنصف الساعة.

وتابع: وجدت طيلة مسيرتي التشجيع والتصفيق من العابرين في الطريق ذاته.. وقد كانت المهمة صعبة للغاية، وشاقة، وليس كما يتخيلها البعض؛ فالصعود على متن دراجة هوائية يتطلب منك بذل جهد كبير للوصول إلى القمة.

وأشار إلى أن هدفه من ذلك هو خوض التجربة في المقام الأول، خاصة في مثل عمره، وإيصال رسالة إلى المسنين بأن الرياضة ليست مخصصة لأعمار محددة، إلى جانب رفع شعار فريق دراجي الشرائع الذي يُعدُّ أحد أعضائه.

وقدَّم شكره وتقديره لمن شجعه ودعمه لخوض هذه التجربة، وعلى رأسهم قائد فريق دراجي الشرائع بمكة الكابتن تركي الكراني، والمحفز الأول الكابتن أيمن باخدلق.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

اسلام عاملة أوغندية في مكتب اهدنا للدعوة بتربة

زف مكتب إهدنا للدعوة بمحافظة تربة البشرى بخبر