لجنة الانضباط ترفض احتجاج الهلال على مشاركة «قرني الوحدة»
.

لجنة الانضباط ترفض احتجاج الهلال على مشاركة «قرني الوحدة»

- ‎فيالرياضة
359
0

رفضت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، الاحتجاج المُقدَّم من نادي الهلال على نظامية مشاركة محمد سالم القرني لاعب فريق الوحدة في مباراة الفريقين التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليفقد الهلال بذلك نقطتين في غاية الأهمية في صراعه للبقاء بعيدًا عن النصر ملاحقه على قمة مسابقة الدوري.

وتقدَّم الهلال بمذكرة احتجاج دفع فيها بأن اللاعب محمد القرني جرى تسجيله ضمن كشوفات نادي الوحدة على أنه لاعب هاوٍ خارج فترتي تسجيل اللاعبين.

واعتبر احتجاج الهلال أن ذلك مخالف لأحكام المادة (29) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، بما يستدعي إلغاء نتيجة المباراة، واعتبار فريق الوحدة خاسرًا، حسب ما جاء في احتجاج الهلال.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، قرار لجنة الانضباط بخصوص احتجاج الهلال، وجاء فيه أنه تم قبول احتجاج الهلال شكلًا، غير أنه تم رفض الاحتجاج موضوعًا؛ لعدم توافر شرط المادة (132/1) من لائحة الانضباط والأخلاق، كما قررت لجنة الانضباط مصادرة رسوم الاحتجاج المدفوعة من قبل نادي الهلال، مع تأكيد أن القرار قابل للاستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط.

من جانبه، سارع نادي الوحدة إلى تأكيد سلامة موقفه من مشاركة القرني في المباراة، مشيرًا إلى أنه لم يتم السماح للاعب بالمشاركة بناءً على مكاتبات وخطابات رسمية مع اتحاد الكرة.

وكان تعادل الهلال مع الوحدة قد أدى إلى تقليص الفارق بين الهلال والنصر في صراعهما على قمة دوري المحترفين إلى أربع نقاط فقط بدلًا من ست، وهو ما جعل المنافسة بينهما تزداد سخونةً، خاصةً مع دخول مسابقة الدوري إلى مراحلها الأخيرة.

وتقدَّم الهلال باحتجاجه أملًا في قبوله ليستعيد النقطتين اللتين فقدهما بتعادله مع الوحدة، غير أن قرار لجنة الانضباط أبقى الوضع على حاله.

ويحتل الهلال حاليًّا صدارة دوري المحترفين برصيد 56 نقطة، فيما يأتي النصر خلفه مباشرةً برصيد 52 نقطة.

وينتظر النصر أي تعثُّر جديد للهلال لكي ينقضَّ على المركز الأول، أملًا في الفوز بلقب الدوري الغائب عن خزائن «العالمي» منذ سنوات.

وفي قرارات أخرى، رفضت لجنة الانضباط الاحتجاج المقدم من نادي الفيحاء على مشاركة ناصر الشمراني لاعب الاتحاد في مباراة الفريقين، كما رفضت الاحتجاج المقدم من نادي الحزم بشأن نظامية مشاركة عبدالله العويشر لاعب فريق أحد في مباراة الفريقين.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

“الأخضر” يكتفي بالتعادل السلبي أمام المنتخب الفلسطيني

خيم التعادل السلبي بدون أهداف على مواجهة المنتخب