بالصور.. مصلى العيد الكبير بتربة إهمال جسيم وتقاذف للمسؤولية بين الجهات المختصة
.

بالصور.. مصلى العيد الكبير بتربة إهمال جسيم وتقاذف للمسؤولية بين الجهات المختصة

- ‎فيتثبيت, صوتك وصل
871
0

على الرغم من أهميته التراثية والتاريخية التي تعلق بأذهان معظم أهالي محافظة تربة وذكرياتهم المرتبطة بالعيد والمتعلقة بأداء الصلاة بمصلى العيد الكبير كونه يعد اكبر مصلى بالمحافظة، لم يشفع كل ذلك حيث تُرك مهملاً طوال العام.

وفي التفاصيل:
رصدت “بوابة تربة” العديد من الشكاوى ومطالبات الأهالي التي سلطت الضوء على تدني مستوى النظافة والإهمال الذي طال مصلى العيد الكبير بالمحافظة ومن المؤسف جدا أن تهمل مساجدنا ومصليات العيد خاصة، ولا تجد الاهتمام إلا قبيل صلاة العيد بأيام بسيطة.

وأوضح الأهالي أن وجود مصلى العيد الكبير بمحافظة تربة أصبح مرمى للنفايات لرمي نفايات في محيطه، فأصبح المصلى يعج بالروائح الكريهة، وهذا يدل على الإهمال في النظافة والصيانة الدائمة له.

ومن يتأمل في وضع المصلى من الخارج يتضح العديد من السلبيات التى طالته مؤخراً حيث الابواب مشرعه وأعمدة الإنارة الداخلية قد بدا عليها الصدأ مما قد يتسبب في سقوطها في أي لحظة، كما يشهد المصلى ظاهرة اثارت العديد من التساؤلات وهو تحول المصلى لمرعى للأغنام في ظل غياب الرقابة من الجهات المختصة.

وعلمت “بوابة تربة” من مصادرها أن بلدية محافظة تربه لديها كامل الاستعداد للوقوف على وضع المصلى ورفع مستوى جاهزيته وذلك بإجتثاث الاعشاب وتسوية الأرض بالمعدات الثقيلة، ولكن لم يردها أى طلب من الجهة المختصة القائمة على المصلى وهي فرع وزارة الاوقاف بالمحافظة.

وطالب الأهالي محافظ محافظة تربة الاستاذ/ ناصر بن حمود السبيعي بالوقوف ميدانياً على حال المصلى الكبير وإلزام الجهات ذات العلاقة بوضع الخطط والآليات التي من شأنها تهيئة المصلى بما يلزم والارتقاء بمستوى النظافة به وتهيئته لاقامة الصلوات به طوال العام .

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

«رصاصة طائشة» تسقط في حوش منزل في حي السوق

فوجئ مواطن وأسرته، بسقوط رصاصة طائشة في حوش