1100 مبادرة صحية بالطائف بمشاركة 10 آلاف متطوع
.

1100 مبادرة صحية بالطائف بمشاركة 10 آلاف متطوع

- ‎فيوطني
22
0

تستنفر الصحة في الطائف أفراد المجتمع والمتطوعين لتنفيذ 1100 مبادرة تطوعية تنفذها في الأسواق والأماكن العامة والمولات التجارية بمشاركة أكثر من 10 ألاف متطوع ضمن “برنامج تطوعي صحة٢” وفقًا لتوجيهات وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة والتي تحث على تفعيل التطوع وفقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في اليوم العالمي للتطوع الموافق الخامس من ديسمبر، وتهدف صحة الطائف لتقديم الرعاية والتوعية الصحية لأهالي محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها (ميسان، تربه، الخرمة، رنية، المويه) ومراكزها الخارجية.

وذكر مدير المشاركة المجتمعية بصحة الطائف عبدالرحيم المالكي أن هذه المبادرات تسعى لنشر ثقافة التطوع بين منسوبي صحة الطائف والمجتمع وتشتمل على العديد من الفعاليات الصحية والتوعوية.

وأشار إلى أن أبرز هذه المبادرات:

-مبادرة تسيير قافلة صحية ( علاجية وتثقيفية ) لقرية حرضه والتي تبعد عن محافظة الطائف قرابة ١٣٠ كم ومبادرة العناية بالسكري ( فحوصات، تدريب المرشدين الطلابيين، ملتقى أسرة المضخة، مدرستي جزء من علاجي )

– مبادرة قافلة وادي النمل ( فحوصات، علاج، تثقيف، الاستكشاف الحشري، التوعية عن الضنك، المالطية، الملاريا )

– مبادرة نشر ثقافة المشي ( ممشى أمانة الطائف، ممشى الردف، ممشى حديقة الحكير )

– مبادرة بسمة الطائف ( استشارات طبية للكشف عن الأسنان، توعية وتثقيف ).

– مبادرة العناية بالمرضى النفسيين التائهين.

– مبادرات زيارة دور الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل والجهات الخيرية.

– مبادرة لم ننسهم للعناية بالعمالة التي تعمل بمنشآت الصحة وتقديم الهدايا لهم.

– مبادرة دورات الإنعاش القلبي الرئوي

– مبادرات الفحوصات الطبية ( توصيل نتائج العينات للمرضى -فحوصات الزواج، وفحوصات الأمراض المزمنة، زيارة المرضى المقعدين بمنازلهم )

والعديد من المبادرات الصحية والتوعوية التي تستهدف كافة فئات المجتمع.

وبين-المالكي-أن أماكن إقامة الفعاليات ستكون ب( جوري مول، مول قلب الطائف، فالي سنتر، الطائف مول، حديقة الردف، حديقة الملك عبدالله، حديقة الحكير، الدوائر الحكومية، المدارس. جامعة الطائف، داخل مستشفيات ومراكز صحة الطائف وكذلك في جميع المحافظات التي تتبع لصحة الطائف.

وأكد أنه يشارك بالحملة التطوعية 10 آلاف متطوع بعدد ساعات ٢٧٠٠٠ ألف ساعة تطوعية، مؤكدًا أن صحة الطائف ستشارك بحفل تدشين اليوم العالمي للتطوع بحضور معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد الميموني وبمشاركة العديد من الدوائر الحكومية صباح الأربعاء بإدارة تعليم الطائف.

من جهته قال عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف أنه جرى التنسيق منذ أكثر من شهر قامت بالإعداد لمبادرات اليوم العالمي للتطوع وتحفيز جميع منسوبيها لتقديم مبادرات ذات أثر صحي وقد تم عقد العديد من ورش العمل والاجتماعات والتي كان من نتائجها الإعداد لأكثر من ألف مبادرة وبساعات عمل تطوعية كأعلى مبادرات على مستوى المملكة بعد صحة الرياض .

وناشد الربيعي كافة أطياف المجتمع للمساهمة والمشاركة في فعاليات التطوع الصحي للاستفادة منها وتعزيز دور الأعمال التطوعية بين أفراد المجتمع بمختلف فئاته.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

وزير العدل : سننظر في الأخطاء الطبية عبر لجان متخصصة قريبًا

كشف وزير العدل، الدكتور وليد الصمعاني، أن الوزارة