تنفيذ حملة لتطعيم لقاح الانفلونزا الموسمية والعقدية الرئوية بمحافظة تربة ومراكزها التابعه
.

تنفيذ حملة لتطعيم لقاح الانفلونزا الموسمية والعقدية الرئوية بمحافظة تربة ومراكزها التابعه

- ‎فيأخبار محافظة تربة
493
0

نفذ المركز الصحي بمحافظة تربة حملة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية والعقدية الرئوية، أمام جامع الدوار، والذي شهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين ويعكس حرص الجميع على اخذ اللقاح حفاظًا على الصحة، وتم تقديم خدمات التطعيم لعدد المطعمين بانفلونزا الموسميه ٥٢٥ شخص.

وتأتى تلك الجهود بتوجيهات من مدير مستشفي تربه الاستاذ احمد طاحوس الغامدي ومساعد الصحه العامه محمد حمود البقمي ومدير المركز الصحي بتربه محمدعبدالله البقمي، وذلك نظراً لأنَّ اللقاح يقي بنسبة من 70 إلى 90 % من مرض الإنفلونزا الموسمية ما يتطلب سرعة أخذه.

يشار الى ان خدمات التطعيم قُدمت للعديد من المراكز التابعة لمحافظة تربة، حيث تم التطعيم بمركز صحي كرى السردي وتم تقديم خدمات التطعيم لعدد المطعمين بانفلونزا الموسميه 91 شخص، كما تم التطعيم بجامع العاكور بمركز شعر وتم تقديم خدمات التطعيم لعدد المطعمين بانفلونزا الموسميه لـ 102 شخص وبلغ اجمالي اعداد المطعمين اليوم على مستوى المحافظة ومراكزها 720 شخص.

يذكر أنَّ الإنفلونزا التهاب يصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي فيشمل: “الأنف، والحنجرة، والقصبة الهوائية، والرئتين، في وصول الحالة لمراحل خطرة، ويظهر الالتهاب بسبب مجموعة فيروسات تتطوّر عاما تلو آخر، وتشمل الفيروسات الأساسية المسؤولة عنه، فيروس الإنفلونزا من النوعين “أ” و “ب” وهو الأكثر انتشارًا، فضلًا عن الإنفلونزا من النوع “سي”.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

ضمن فعاليات مهرجان التمور الثاني “معهد تربة للتدريب” يقدم دورة “استراتيجيات النجاح.. والإنجاز”

قدم معهد تربة للتدريب التابع للجمعية الخيرية بمحافظة