تربة.. تنفيذ حملة لتطعيم لقاح الانفلونزا الموسمية والعقدية الرئوية أمام جامع الميهوب
.

تربة.. تنفيذ حملة لتطعيم لقاح الانفلونزا الموسمية والعقدية الرئوية أمام جامع الميهوب

- ‎فيأخبار محافظة تربة
177
0

نفذ المركز الصحي بمحافظة تربة حملة التطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمية والعقدية الرئوية، أمام جامع الميهوب، والذي شهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين ويعكس حرص الجميع على اخذ اللقاح حفاظًا على الصحة، وتم تقديم خدمات التطعيم لعدد المطعمين بانفلونزا الموسميه ٤٣٠ ، و عدد المطعمين بالبكتريا العقديه”٢٣”.

وتأتى تلك الجهود بتوجيهات من مدير مستشفي تربه الاستاذ احمد طاحوس الغامدي ومساعد الصحه العامه محمد حمود البقمي ومدير المركز الصحي بتربه محمدعبدالله البقمي، وذلك نظراً لأنَّ اللقاح يقي بنسبة من 70 إلى 90 % من مرض الإنفلونزا الموسمية ما يتطلب سرعة أخذه.

يشار الى ان خدمات التطعيم قُدمت للعديد من المراكز التابعة لمحافظة تربة، حيث تم التطعيم بجامع بين وجامع شعرالقديم عدد المطعمين بانفلونزا الموسميه ١١٢عددالمطعمين بالبكتريا العقديه٢٣، بجامع الحشرج وعدد المطعمين ٦٢ .

يذكر أنَّ الإنفلونزا التهاب يصيب الجزء العلوي من الجهاز التنفسي فيشمل: “الأنف، والحنجرة، والقصبة الهوائية، والرئتين، في وصول الحالة لمراحل خطرة، ويظهر الالتهاب بسبب مجموعة فيروسات تتطوّر عاما تلو آخر، وتشمل الفيروسات الأساسية المسؤولة عنه، فيروس الإنفلونزا من النوعين “أ” و “ب” وهو الأكثر انتشارًا، فضلًا عن الإنفلونزا من النوع “سي”.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

مجمع بلسم الرازي الطبي العام بتربة يشارك بمبادرة تكريم أسر الشهداء “خير خلف لخير سلف”

يشارك مجمع بلسم الرازي الطبي العام والتابع للجمعية