#عشر_سنوات_لرحيل_فيصل_الرياحي
.

#عشر_سنوات_لرحيل_فيصل_الرياحي

- ‎فيأخبار محافظة تربة
575
0

دشن نشطاء في تويتر وسم بعنوان #عشر_سنوات_لرحيل_فيصل_الرياحي‬⁩ والذي يعد رحمه الله أحد عمالقة المحاورة، والذي لقى تفاعل كبير لدى النشطاء ومستخدمي منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

يذكر أن فيصل الرياحي وُلد بمحافظة تربة وتربى في كنف عمه مهل بعد وفاة والده، ثم التحق بمدارس تربة، بعد ذلك انخرط في السلك العسكري بقطاع الحرس الملكي، ثم عاد إلى مسقط رأسه وعمل موظفاً بالشئون البلدية والقروية بتربة، ثم التحق بعد ذلك بوزارة الداخلية، حيث عين رئيساً لمركز النخال التابع لمنطقة الباحة ومازال رئيساً لمركز النخال حتى وفاته رحمه الله تعالى.

ولم يكن فيصل الرياحي شاعراً سهلاً بل كان من كبار ساحة المحاورة، وعندما دخل ساحة المحاورة لم يكن الطريق أمامه مفروشاً بالورد بل كانت الساحة بها شعراء كبار أمثال محمد بن تويم الثبيتي ومطلق الثبيتي راعي الباكور وصياف الحربي وعبد الله المسعودي وهلال السيالي وجار الله السواط ومستور العصيمي والحساني، وغيرهم من الشعراء الكبار. لم يتسرب الخوف إلى قلبه بل دخل الساحة وهو واثق من نفسه وشعره، واستطاع خلال فترة قصيرة أن يشق طريقه وبقوة بين هؤلاء الشعراء، وأصبح من كبار الساحة بجمال أخلاقه وطيبة قلبه وابتسامته التي لا تفارق محياه.

ها هو فيصل الرياحي ودّعنا بالأمس القريب، بعد أن ترك لنا إرثاً شعرياً كبيراً من قصائد ومحاورات، أقل ما يقال عنها درر والماسات الرياحي.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

نسائي تنمية تربة يحتفل باليوم العالمي للطفل.. غداً

تقيم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة تربة بالتعاون