قبل انطلاقها بساعات .. تعرف على تردد قناة SBC وخريطتها في رمضان
.

قبل انطلاقها بساعات .. تعرف على تردد قناة SBC وخريطتها في رمضان

- ‎فيوطني
49
0

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق قناة SBC الجديدة لتنضم إلى كوكبة القنوات الفضائية التي تنطلق بالدراما الرمضانية، ليكون السؤال الأكثر تداولًا هو تردد قناة SBC الجديدة.

وبالنسبة إلى تردد قناة SBC فهي تبث على قمر نايل سات بجودة فائقة إتش دي HD التردد/ 12284، معدل الترميز/ 27500، الاستقطاب/ أفقي H، معامل تصحيح الخطأ/ 5/6، وبجودة عادية التردد/ 12149، معدل الترميز/ 27500، الاستقطاب/ أفقي H، معامل تصحيح الخطأ/ 5/6.

أما الدافع الأكبر للبحث عن تردد قناة SBC فهو ما ستقدمه على شاشتها بداية من يوم غد الخميس 1 رمضان.

وعلى تردد قناة SBC تنطلق باقة واسعة من البرامج والمسلسلات المحلية والعربية؛ الجديدة والحصرية، تمثل قفزة نوعية في عالم الفن والإبداع السعودي.

واستقطبت برامج شهر رمضان المبارك نخبة من نجوم المجتمع السعودي، وتضم دعاة وعلماء ومثقفين وفنانين ورجال أعمال ومهنيين، من خلال برامج حصرية، بلغت 12 برنامجًا من أصل 16.

وبالنسبة إلى المسلسلات المحلية الحصرية التي سيتم عرضها على تردد قناة SBC ففي مقدمتها مسلسل “شير شات” الذي يقوم ببطولته فنانو الكوميديا السعوديون؛ راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري.

كما تعرض قناة SBC المسلسل الحصري “بدون فلتر” الذي يقوم ببطولته الفنانون؛ عبدالله السدحان، وسعد الفرج، ومحمد الطويان. ويعالج المسلسل مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف.

وتقدم قناة SBC حصريًّا الجزء الثاني من البرنامج الهادف “بالمقلوب” الذي يقدمه ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع.

وأيضًا تقدم القناة البرنامج الحواري الحصري “تالي الليل”، الذي يقدمه أحمد الحامد، ويقابل من خلاله شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقشها ويستعرض مسيرتها، مقدمًا القدوة للأجيال الجديدة.

وتعرض sbc مسلسل “حكايا 94” ذي النكهة الرياضية؛ الذي يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام 94، وأبرز المواقف التي تعرض لها الأخضر في تلك البطولة.

وفي سياق متصل، تقدم القناة برنامج الرسوم المتحركة الحصري الموجه للكبار بعنوان “دُرر”، بالإضافة إلى برنامج “حالتنا حالة” الذي يقدمه نجم “السوشيال ميديا” خالد الفرج، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم. كما تقدم مسلسل “أبو ملحة” الكرتوني.

أما البرامج الدينية فنالت نصيبًا وافرًا من خريطة البرامج الرمضانية لقناة sbc، حيث تعرض القناة خلال شهر رمضان ثلاثة برامج؛ الأول يقدمه فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية، فيما سيقدم البرنامج الثاني فضيلة الشيخ صالح المغامسي تحت عنوان “مع القرآن”، يقدم من خلاله دروسًا في تفسير آيات من الذكر الحكيم، بالتزامن مع القناة السعودية الأولى.

كما يُعرض برنامج “منارات” الذي يقدمه أحمد الرماح، تقارير ميدانية مصورة وحية، عن 30 مسجدًا من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.

وتعرض قناة sbc أربعة مسلسلات درامية عربية حصرية، هي: مسلسل “عوالم خفية” وهو من بطولة الفنان عادل إمام، ومسلسل “لدينا أقوال أخرى” من بطولة الفنانة يسرا، وذلك بالشراكة مع القناة الأولى، كما تعرض القناة مسلسل “بالحجم العائلي” وهو من بطولة الفنان يحيى الفخراني، ومسلسل “اختفاء” من بطولة الفنانة نيللي كريم.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

“الخدمة المدنية” تدعو كافة الخريجين والخريجات إلى تحديث بياناتهم في “جدارة وساعد”

دعت وزارة الخدمة المدنية، كافة الخريجين والخريجات المدخلة