“العمل” توضح طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة “وصال”
للوصول إلى المتعففين تمهيداً لإدراجهم في الضمان الاجتماعي.

“العمل” توضح طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة “وصال”

- ‎فيوطني
163
0

شرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، طريقة استفادة فاعلي الخير من خدمة “وصال”، التي أطلقتها الوزارة مؤخراً؛ للوصول إلى المحتاجين المتعففين؛ سعياً إلى إدراجهم في الضمان الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل: يمكن لفاعلي الخير تسجيل بيانات المحتاج ووسائل التواصل معه من خلال خدمة “وصال” للوصول إلى المتعففين، عبر الدخول على بوابة الوزارة الإلكترونية على الرابط: https://mlsd.gov.sa ، واختيار خدمة “وصال”.

وأضاف: يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي تحتوي على بيانات المتعفف، لتتولى الوزارة مهمة التأكد ودراسة الطلب، ثم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي؛ للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.

وتهدف خدمة “وصال”، إلى تيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف عن طريق فاعلي الخير، حيث يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التواصل، ليتم التحقق والتثبت، وفي حال ثبت الاحتياج وانطبقت شروط الاستحقاق وفق نظام الضمان الاجتماعي، يتم التسجيل والإلحاق ببرامج الضمان الاجتماعي.

أما الفئة التي لا تنطبق عليها شروط استحقاق الضمان الاجتماعي؛ فيتم تزويد الجمعيات الخيرية ببيانات أفرادها، ليتسنى خدمتهم من خلالها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الفئة المستهدفة في خدمة “وصال” هي “فاعلو الخير”، الذين يملكون الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمحتاجة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي.

وقد تفاعلت الوزارة، مع 9046 طلباً مسجلاً في خدمة “وصال” بهدف الوصول إلى المتعففين، منها 3146 طلباً للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة عدد الطلبات المقدمة في الخدمة، حيث بلغ عددها 2440 طلباً، تليها منطقة الرياض بـ 1975 طلباً، ثم منطقة عسير بـ953 طلباً.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

«النيابة»: حملات الحج الوهمية من قضايا الاحتيال المالي الموجبة للتوقيف

أكدت النيابة العامة أن حملات الحج الوهمية من