مركز التنمية الاجتماعية بتربة يفعل اليوم العالمي لليتيم العربي
.

مركز التنمية الاجتماعية بتربة يفعل اليوم العالمي لليتيم العربي

- ‎فيأخبار محافظة تربة
291
0

حرصاً من الوزارة لرعاية الأيتام والإهتمام بهم وذلك بتفعيل الأيام العالمية فعّل فرع الوزارة بمنطقة مكه المكرمة ممثلاً بمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة تربه اليوم العالمي لليتيم العربي يوم الأحد الموافق١٤٣٩/٤/٢٠هـ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً ، وذلك بحضور سعادة محافظ محافظة تربه الأستاذ ناصر السبيعي وبعضاً من رؤساء الدوائر الحكومية.

ثم بدأ البرنامج للقسم النسائي بكلمة ترحيبية من رئيسة القسم النسائي رحبت فيها بالحضور وشكرت الحاضرات على مرافقتهن لأطفالهن الأيتام ، بعد ذلك أوضحت دور الوزارة في رعاية هذه الفئة الغالية ، ودور وزارة العمل والتنميه في تفعيل مثل هذه الأيام .

وختمت كلمتها بشكر ادارة المركز والقائمين على البرامج وشكر الشراكه وفريق بصمه التطوعي ومنسوبات المركز..

تلى ذلك كلمة رئيسة البرامج بالمركز استهلتها بالتعريف بيوم اليتيم العربي ، وتحدثت عن اليتيم وتعريفه ومكانته في الاسلام وذكر بعض الايات والاحاديث النبويه عن اليتيم ومكانته الاجتماعيه والحديث عن الجانب النفسي لليتيم وذكرت المؤسسات التي ترعى اليتيم في وزارة العمل ودور الافراد في المجمتع في رعاية الايتام ومكانة كافل اليتيم ورعاية الوزارة لهم .

ثم اختتم البرنامج بشكر الحضور والمشاركين والداعمين للبرنامج وبعد ذلك عرض مرئي عن اليتيم وكيفية رعايته وأجر كفالته للشيخ سعد العتيق، تلى العرض أسئلة ومسابقات للأمهات الحاضرات وتوزيع الهدايا عليهن، ثم بعد ذلك انطلق برنامج الأركان للأطفال تم توزيع الأطفال على الأركان المُعدّة كركن التلوين وركن لتزيين الكب كيك وركن للرسم على الوجه وركن للمسابقات.

وفي ختام البرنامج تم توزيع وجبة الإفطار وتقديم الهدايا للأطفال والجدير بالذكر أن الهدف بتفعيل هذه الأيام ادخال السرور على الأطفال وإشعارهم برعاية المجتمع لهم..

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

تاج تختتم البرنامج القرآني المكثف “لنرتقي” بمكة المكرمة

اختتم قسم الشؤون التعليمية بجمعية تاج لتحفيظ القرآن