نصائح “حماية المستهلك” لمواجهة “مصاصي الكهرباء”
فصل الشواحن واستخدام منظم للغسالة.

نصائح “حماية المستهلك” لمواجهة “مصاصي الكهرباء”

- ‎فيوطني
61
0

وجَّهت جمعية حماية المستهلك عدة نصائح للتوفير في فاتورة الكهرباء؛ منها فصل بعض الأجهزة، مثل الشواحن، عن “القابس”، ولو كانت مغلقة.

وقالت “حماية المستهلك”، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الثلاثاء (12 ديسمبر 2017)، إن بعض الأجهزة تستنزف جزءًا من الكهرباء، وأطلقت عليها اسم “مصاصو الكهرباء”، ولو كانت مغلقة أو في حال السبات، مثل الشواحن، وأجهزة الحواسب، والشاشات، وأجهزة الألعاب الإلكترونية.
وأضافت أنه في مثل هذه الحالة، يجب فصل تلك الأجهزة من القابس “الفيش”، أو إغلاق زر القابس متى ما أمكن ذلك، خصوصًا الأجهزة التي قلما تستخدم أو توصيلها بتوصيلة كهربائية تحتوي على زر الإغلاق.

وبالنسبة إلى الغسالة الكهربائية، أشارت إلى تعبئتها إلى الحد المسموح به من الملابس قدر الإمكان؛ لتقليل مدة الاستخدام، إضافة إلى استخدام منظم للمياه ومدة الدوران وفقًا لكمية الملابس، والاستغناء عن استخدام الماء الساخن في الغسالة، وتنظيف المرشح “الفلتر” الداخلي، واستحسان تجفيف الملابس بالخارج دون استخدام المجفف الداخلي.

وأوضحت وزارة الطاقة -في بيان لها اليوم- أنه تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء (12 ديسمبر 2017) بشأن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين والديزل (للصناعة والمرافق) ووقود الطائرات، خلال العام المالي (1439/1440هـ)؛ فإن الوزارة ستدرس هذه الأسعار، وتدرس كافة الترتيبات المطلوبة لتطبيق القرار المشار إليه بما يحقق الأهداف المنشودة، على أن يتم تصحيح هذه الأسعار في بداية 2018.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

توضيح من التجارة بشأن أخذ رسوم إضافية عند الشراء ببطاقات الائتمان

أعادت وزارة التجارة والاستثمار التأكيد على أنه لا