نجاح إنهاء إجراءات قدوم الحجاج قبل وصولهم إلى المملكة
.

نجاح إنهاء إجراءات قدوم الحجاج قبل وصولهم إلى المملكة

- ‎فيوطني
93
0

أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن نجاح تجربة تنفيذ إنهاء إجراءات قدوم الحجاج في الخارج قبل وصولهم إلى المملكة.

وأوضحت الجوازات في بيان، الأحد (13 أغسطس 2017)، أن هذا يأتي في إطار برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030م الذي يهدف إلى تيسير استضافة ضيوف الرحمن، وتقديم أفضل الخدمات لهم بجودة عالية.

وسارعت المديرية العامة للجوازات في إطلاق أحد مبادراتها لهذا البرنامج في موسم حج هذا العام 1438هـ والمتمثلة في “تسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن في المطارات الدولية خارج المملكة”؛ حيث قامت الجوازات كمرحلة أولى بتكليف عدد من موظفيها بالتواجد في مطار كوالالمبور بماليزيا، وذلك ليتم إنهاء إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام من العاصمة الماليزية قبل وصولهم للمملكة لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقاموا بإدخال كل البيانات (بيانات الحاج وجواز سفره وتسجيل الخصائص الحيوية له وأخذ صورته الشخصية، وذلك من ماليزيا، وحين وصولهم للمملكة يتم فقط التحقق من هوية القادم للحج ومطابقة بياناته مع جواز سفره وسرعة إنهاء إجراءات قدومه.

وكان مدير عامّ الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، قد استقبل صباح الأحد 1438/11/21هـ رحلة خطوط ناس رقم 6042 القادمة من كوالالمبور وعلى متنها عدد من الحجاج الماليزيين، وتم إنهاء إجراءاتهم في مطار كوالالمبور حيث تم تسهيل دخولهم بعد التأكد من سلامة إجراءاتهم.

وتشكّل مبادرة الجوازات نقلة نوعية في منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن؛ حيث من المتوقع أن تسهم بشكل بارز في رضا ضيوف الرحمن، وهذا ما تسعى إليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وبإشراف مباشر من سمو وزير الداخلية “حفظهم الله”، والتي لا تألو جهدًا في سبيل راحة ضيوف حجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات لهم.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك ايضاً

“النيابة العامة”: في هذه الحالة فقط يمكن إعفاء “الراشي أو الوسيط” من العقوبة

كشفت النيابة العامة، اليوم (الاثنين)، عن حالة وحيدة