الإعلام الأمريكي يعدد “مزايا” مشروع البحر الأحمر
.

الإعلام الأمريكي يعدد “مزايا” مشروع البحر الأحمر

- ‎فيأخبار عربية و عالمية
98
0

سلطت وسائل الإعلام الأمريكية، الأربعاء (2 أغسطس 2017)، الضوء على مشروع البحر الأحمر الذي أطلقه سمو ولي والعهد الأمير محمد بن سلمان.

وبدت محطة “سي إن بي سي” الأمريكية الأكثر وضوحًا في هذا الشأن، بعد حديثها عن المشروع السياحي الجديد، الذي سيمتد لنحو 125 ميلاً (201,16 كلم).

وأوضحت أن أرباحه ستزيد على 4 مليارات دولار سنويًّا، كما سيوفر 35 ألف فرصة عمل بالمملكة، من خلال خطة لتطوير 50 جزيرة طبيعية، غير مأهولة بالبحر الأحمر.

وأوضحت المحطة أن المشروع السعودي العملاق الذي تفوق مساحته “بلجيكا” سيتلقى دعمًا قويًّا من صندوق الثروة السيادية في البلاد.

وأوضحت أن دعم الصندوق لن يذهب سدى، في ضوء مزايا المشروع، الذي من المتوقع أن يجذب ما لا يقل عن مليون زائر سنويًّا خلال الأعوام المقبلة.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف في الأساس لإبراز ثروات المنطقة الطبيعية والثقافية، وتطوير منشآت سياحية وترفيهيه على مستوى عالمي.

وانتقلت المحطة بعد ذلك للحديث عن الخطة الزمنية التي سيتم إنجاز المشروع خلالها؛ إذ من المتوقع أن تنطلق أول مرحلة من مراحل المشروع في خريف عام 2019.

على أن تنتهي بنهاية عام 2022. وستتضمن هذه المرحلة الانتهاء من إنشاء وتطوير الفنادق والوحدات السكنية والمطار والميناء البحري وكذا عدد آخر من وسائل المواصلات.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

انتخاب «عمران خان» رئيسا للوزراء في باكستان

انتخب البرلمان الباكستاني اليوم الجمعة نجم رياضة الكريكت