انتشار المتسولين يثير خوف وقلق اهالي محافظة تربة
.

انتشار المتسولين يثير خوف وقلق اهالي محافظة تربة

- ‎فيأخبار محافظة تربة
722
0

ابدى عدد من المواطنين تخوفهم وقلقهم من ظاهرة انتشار المتسولين في محافظة تربة من مختلف الاعمار والاجناس، بعد ان قامت مكاتب مكافحة التسول بتضييق الخناق عليهم في المدن الكبيرة مما دفعهم للمحافظات الخارجية.
ومن الملاحظ ان اعداد المتسولين تزداد بشكل كبير مع حلول شهر رمضان المبارك لاستغلال حب اهالي محافظة تربة ومراكزها لعمل الخير والحرص على الصدقة في هذا الشهر المبارك .
وما يلفت الانظار هو تزايد اعداد النساء والاطفال عند الصرافات الالية وامام المساجد والمحال التجارية والمطاعم وهم يرتدون الزي السعودي يمدون ايديهم بالسؤال لكل من يمر بهم وبعضهم يحمل صكوك مزورة لاستدرار عطف اهل الخير والمحسنين ووصل بهم الحال الى طرق ابواب منازل المواطنين وازعاجهم وقت فترة راحتهم بينما يختبئ ازواج هؤلاء النسوة في الاودية والبيوت الطينية القديمة ويقومون بتحصيل المبالغ من النساء والاطفال عند عودتهم .
وجميع المتسولين متسللين للمملكة بطريقة غير نظامية ولا يمكن الوثوق بهم فهمهم الوحيد هو جمع اكبر مبلغ مالي في رمضان بغض النظر عن الطريقة مشكلين خطرا صحيا واجتماعيا وامنيا على محافظتنا .
ونطالب نحن اهالي محافظة تربة بافتتاح مكتب لمكافحة التسول ليساهم في متابعة المتسولين والقبض عليهم وترحيلهم لبلدانهم والقضاء على هذه الظاهرة

 

كما تساءل المواطنين

لماذا تنشط في رمضان وتختفي بعد رمضان !!؟

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

محافظ تربة يدشن مبادرة “مستعدون ولبعضنا مكملون”

دشن محافظ تربة الاستاذ عبدالعزيز المفرجي اليوم مبادرة