Ignaz Semmelweis أجناتس سيملفيس مبتكر غسل اليدين بطريقة صحيحة
.

Ignaz Semmelweis أجناتس سيملفيس مبتكر غسل اليدين بطريقة صحيحة

- ‎فيأخبار منوعه
353
0

احتفى محرك البحث العملاق جوجل اليوم الجمعة بالطبيب المجري Ignaz Semmelweis أجناتس سيملفيس مبتكر غسل اليدين بطريقة صحيحة.

وجاء احتفاء جوجل بالعالم الشهير Ignaz Semmelweis أجناتس سيملفيس الذي مات من قرابة القرن ونصف القرن في الوقت الذي يسعى فيه العالم جاهدًا للبحث عن طريقة لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد، ولجأ الكثير من الخبراء إلى تقديم النصائح بالاعتماد على طريقة Ignaz Semmelweis أجناتس سيملفيس في غسل اليدين.

وحاول العالم المجري الذي تُوفي 1865 البحث عن سبب وفيات الأطفال حديثي الولادة، وكذلك حمى النفاس التي تصيب النساء بعد الولادة، وربط بين تعقيم الأيدي وزيادة معدل الوفيات، ومن هنا جاءت توصيته بضرورة أن يتم تعقيم أيدي أطباء النساء والتوليد وغسلها بطريقة صحيحة، وقد لاقت نظريته في بداية الأمر استهجانًا من قِبل الأطباء الذين رفضوا الاعتراف بأن يكونوا هم سبب موت الأطفال وحمى النفاس لتلوث أيديهم، لكن في وقت لاحق تم الاعتراف بصحة هذه النظرية.

الغريب في الأمر أن Ignaz Semmelweis لم يتمكن من تقديم تفسيرات علمية مقبولة للنتائج التي حصل عليها التي ربطت بين غسل الأيدي بطريقة صحيحة ووفيات الرضع إلا أن ممارسات سيمفليس اكتسبت قبولاً واسعًا بعد وفاته بسنين قليلة، عندما أثبت لويس باستير نظرية الجرثومة، وعلى إثر ذلك قام جوزيف ليستر بممارسة ذلك وإجراء عمليات باتباع وسائل النظافة الصحية، مع تحقيق نجاحٍ عظيم.

وفي عام 1865م، أُحيل سيملفيس إلى مستشفى الأمراض العقلية حيث توفي هناك بسبب تسمم الدم عن عمر يناهز 47 عامًا، وكان هذا من المفارقات العجيبة.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

“واتساب” يفرض قيودًا جديدة للحد من الرسائل المزيفة

قرر تطبيق “واتساب”، فرض حد جديد صارم على