وزير التجارة يتوعد.. وفي تربة الاسعار في ازدياد
.

وزير التجارة يتوعد.. وفي تربة الاسعار في ازدياد

- ‎فيصوتك وصل
1167
0

تشهد محافظة تربة ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار وسط مناشدات ومطالبات المواطنين بضرورة تفعيل الرقابة والحد من التلاعب في الأسعار، الذي يأتي لاستغلال إقبال المواطنين على الخضراوات والفواكه في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة للحد من انتشار أزمة تفشي فيروس الكورونا.

وأوضح المواطن عبدالله العتيبي ان الأسعار اصبحت جنونية وترتفع ارتفاع يمثل عبء كبير على المواطنين وتصل أحيانا إلى ضعف السعر، ودلل على ذلك بسعر الليمون من ٥ ريال للكيلو الى ١٠ ريال، وأيضا بعض السلع الأخرى كل كيلو ٣ ريال بل في بعض الاحيان للضعف.

وبين المواطن محمد البقمي ان العديد من المواطنين تواصلوا من خلال مركز بلاغات 940 ولكن جاء الرد بانه ليس من اختصاصهم، ويشار إلى أن معالي وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي كان قد توعد أي شخص أو منشأة تقوم باستغلال المواطنين في ظل هذه الظروف قائلاً “نعمل بشكل دقيق ولحظي على مراقبة الأسعار 24 ساعة، وسنضرب بيدٍ من حديد، ونعاقب بشدة كل من يخالف أو يستغل هذا الظرف في التلاعب أو التأثير على الأسعار”

وطالب المواطنين الجهات المعنية بالجولات التفتيشية والرقابية على المحلات والاسواق لضبط الأسعار ومراقبة وفرة المخزون وجودة السلع.

وكانت “بوابة تربة” نشرت في وقت سابق تقرير بعنوان “غياب دور فرع التجارة بتربة يتسبب في تنامي السوق السوداء للكمامات” اشارت فيه إلى تذمر الأهالي من جشع واستغلال التجار وتعمد افتعال ازمة في الكمامات والمعقمات، لبيعها في وقت اخر باضعاف سعرها الأصلي. وجاء في التقرير “اشتكى عدد من المواطنين بمحافظة تربة من ندرة المعقمات و الكمامات في الصيدليات وصعوبة الحصول على كمامات طبية ومعقمات للبيع بالصيدليات تحسباً لأي طارئ، وإن وجدت في البقالات فهي بأسعار مرتفعة جداً عن السابق، وسط استيائهم مما أسموه “تجار الأزمات” ومطالبتهم بتكثيف الجولات الرقابية لفرع وزارة التجارة واتخاذ العقوبات اللازمة.

وطالب بدر البقمي يايجاد فرع وزارة التجارة في المحافظة لحاجتنا لها، وذلك بعد ان مللنا في رفع الشكاوي لـ ٩٤٠ والذي يعيدنا للاتصال برقم بلاغلات وزارة التجارة 1900 الذي لم نجد تجاوب منهم.

واضاف اننا بحاجة لتشكيل فرق لرصد سبب انقطاعها من الأسواق والتي تسببت في وجود سوق سوداء لبيعها فيما بعد بأسعار مرتفعة، ومعاقبة المتسبب في ارتفاع سعر المعقمات والكمامات في السوق السوداء في بعض البقالات والتي يصل سعر الكمام ريالين بالرغم من سعر كرتون الكمام ٨ ريال.”

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

انقطاع الاتصالات والانترنت بمشغلي “STC” وموبايلي يحرم الطلاب من متابعة دروسهم الكترونياً

أشتكى سكان اهالي مركزي القوامه والعلبة التابعين لمحافظة