رسميًّا.. «يويفا» يقرر تأجيل دوري الأبطال حتى إشعار آخر
.

رسميًّا.. «يويفا» يقرر تأجيل دوري الأبطال حتى إشعار آخر

- ‎فيالرياضة
3512
0

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تأجيل جميع مباريات المسابقات القارية خلال الأسبوع المقبل، لحساب منافسات دوري الأبطال والدوري الأوروبي، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وأعلن الاتحاد الأوروبي، في بيان رسمي، أن المباريات التي تم تأجيلها هي المباريات الأربع لإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ومواجهات ربع نهائي دوري الأبطال للشباب يومي 17 و18 مارس الجاري، وجميع مباريات إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وشدد يويفا على أن القرارات المتعلقة بالمواعيد الجديدة لهذه المباريات، سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة، على ضوء المستجدات التي تطرأ من حيث انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم أنحاء القارة العجوز.

وعلى ضوء هذه القرارات، تقرر أيضًا تأجيل قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، التي كان مقررًا لها 20 مارس الجاري.

وحسمت أندية أتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان ولايبزج وأتالانتا العبور رسميًّا إلى ربع نهائي دوري الأبطال، فيما يبقى حسم التذاكر الأربع المتبقية على إيقاع مباريات مانشستر سيتي وريال مدريد، ويوفنتوس وليون، وبايرن ميونخ وتشيلسي، وبرشلونة ونابولي.

وألقى الفيروس الوافد من الصين بظلال قاتمة على منافسات كرة القدم في أوروبا؛ حيث توقفت مباريات الدوري الإيطالي، فيما ستقام مباريات الدوريين الفرنسي والإسباني دون جماهير، وسط معاناة أوروبا من انتشار الفيروس الذي تسبب في وفاة أكثر من 4 آلاف شخص حول العالم وأصاب أكثر من 119 ألفًا.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

وزارة الرياضة تُقرر تعليق الحضور الجماهيري في جميع المنافسات الرياضية في كافة الألعاب اعتباراً من يوم غدٍ السبت

تابعت وزارة الرياضة باهتمام بالغ خلال الفترة الماضية