كاتب عدل وحيد يخدم محافظة تربة ومطالبات بتعيين كاتب ثاني
.

كاتب عدل وحيد يخدم محافظة تربة ومطالبات بتعيين كاتب ثاني

- ‎فيصوتك وصل
243
0

أعرب الكثير من المواطنين المراجعين لكتابة العدل في محافظة تربة عن إستيائهم من تعطُل معاملاتهم، كما ناشدوا المسؤولين بوزارة العدل للتدخل من أجل إيجاد حل لمعاناتهم، وقال العديد من المواطنين أنهم يعانون من الزحام الشديد أمام مقر كتابة العدل وأنهم قد قطعوا مسافات طويلة من أجل إنهاء معاملاتهم المتعطلة.

وأرجع المراجعين الزحام بسبب وجود كاتب عدل وحيد بمحافظة تربة، مما يؤدي إلى تزاحم المراجعين وتأخر معاملاتهم بسبب عدم توفير وزارة العدل كاتب عدل اخر حيث تزايدت الطلبات بسبب كثرة الطلب على الافراغ في العقار للتقديم على قروض الاسكان.

وذكر المواطن محمد البقمي أن المحافظة عدد سكانها حوالي ٨٠ الف نسمه، وأن عمل كاتب العدل غير كافٍ لإنجاز جميع المعاملات، مشيراً إلى أهمية تعيين أكثر من كاتب عدل للعمل الدائم بشكل رسمي، لافتاً إلى أن العديد من المواطنين لديهم الكثير من المعاملات اليومية، التي تستدعي وجود أكثر من كاتب عدل لإنجازها.

وطالب الأهالي بمساواة كتابة عدل محافظة تربة ببعض المحافظات الأخرى، التي يوجد بها أكثر من كاتب، مشيرين إلى أنه مهما حاول كاتب العدل بذل المزيد من الجهود لإنهاء المعاملات، إلا أن الحاجة تظل قائمة لعمل أكثر من كاتب عدل بشكل مستمر، لخدمة أهالي المحافظة وما يتبع لها من مراكز وهجر يزيد عددهم على 80 ألف نسمة.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

انقطاع الاتصالات والانترنت بمشغلي “STC” وموبايلي يحرم الطلاب من متابعة دروسهم الكترونياً

أشتكى سكان اهالي مركزي القوامه والعلبة التابعين لمحافظة