خريطة الطقس في الـ36 ساعة المقبلة.. أمطار خفيفة إلى متوسطة مع حبات البرد
.

خريطة الطقس في الـ36 ساعة المقبلة.. أمطار خفيفة إلى متوسطة مع حبات البرد

- ‎فيوطني
84
0

توقَّع الباحث في الطقس والأرصاد عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأربعاء، أن تشهد الـ36 ساعة المقبلة، بداية من ليل الخميس، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مع حبات برد على بعض المناطق.

وعبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قال الحصيني: «متوقع خلال الـ36 ساعة المقبلة، من ليلة الخميس، أمطار من خفيفة الى متوسطة مع حبات برد على أجزاء من (الشمالية والجوف والشرقية والخرج والباحة وعسير وجازان والبحرين وقطر والعراق والكويت والإمارات)».

وتوقع الحصيني، أن تنخفض درجات الحرارة على الشرقية وجنوب الرياض، مع رياح بين الرياض والشرقية.

من ناحيتها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية ليوم غد الخميس، لافتة إلى أن درجات الحرارة توالي انخفاضها على معظم مناطق المملكة، مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

وعبر موقعها الرسمي، قالت هيئة الأرصاد: توالى درجات الحرارة انخفاضها على معظم مناطق المملكة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الافقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، خاصةً الأجزاء الساحلية منها، كذلك على أجزاء من شرق ووسط المملكة.

ولفتت هيئة الأرصاد إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًّا تتخللها سحب ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمن المتوقع، أن تكون الرياح السطحية، شمالية شرقية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-45 كم/ساعة، تصل الى 55 كم/ساعة على الجزء الأوسط، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر، تصل إلى 3 أمتار على الجزء الأوسط.

وعلى الخليج العربي، لفتت هيئة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

المملكة تدشن عصر الغاز بتطوير حقل «الجافورة» باحتياطات ترليونية

عقدت اللجنة العُليا للمواد الهيدروكربونية اجتماعاً برئاسة صاحب