مهرجان التمور عراقة وإنتماء..
.

مهرجان التمور عراقة وإنتماء..

- ‎فيمقالات
570
0

استقبلت تربه مهرجان التمور لعامه الثاني بدماء شابة تعكس الرؤية على المهرجان هذا العام ، يأتي هذا المهرجان كقيمة نمطية ثقافية للمنطقة اولاً واقتصادية للسكان ثانياً ويتيح المهرجان مضماراً للأسر المنتجه بشكل اوسع
تكمن أهمية المهرجان في إبراز الوجه الزراعي للمنطقة عبر التاريخ ،وتكمن أهمية اشراك الأُسر فيه إبراز الأنشطة المشتركة للأسرة بهذا الوقت تحديداً من كُل موسم للتمور من قديم الأزمنة
الإقبال العالي الذي شهده المهرجان
والتغيرات التي عكست روح التجديد للمكان واحتواء جميع افراد العائلة ،وتنويع نمط الأنشطة الجاذبة للأفراد والعائلات لاشك أنه يعكس ساعات وليال من العمل والفكر المكثف والمتجدد حتى يخرج بتلك الصورة المتكاملة ، نشر مفهوم التطوع وإتاحة المشاركة للفرق التطوعية للتعريف بتلك الثقافة المحمودة حتى تصبح نمطاً سلوكياً وثقافة عامة لاشك انها جوهر المهرجان، اخيراً إِن الإهتمام بركائز المنطقة ثقافياً واقتصادياً ماهو الإ صقل وتعريف بمكانة تربة الزراعية والتجارية معاً عبر الأزمنة ..

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

الجهل نور ….!!

درسنا وتعلمنا منذ الصغر المثل القائل (العلم نور