إطلاق خدمة إلكترونية للتحقق من الشهادات الجامعية المزورة قبل الاستقدام من الخارج
.

إطلاق خدمة إلكترونية للتحقق من الشهادات الجامعية المزورة قبل الاستقدام من الخارج

- ‎فيوطني
129
0

كشفت مصادر عن إطلاق وزارة التعليم خدمة “تحقق”، وذلك لكشف الشهادات الجامعية المزورة قبل استقدام الأيدي العاملة من الخارج.

وقال المشرف العام على مركز إحصاءات التعليم الدكتور عبد الرحمن العنقري إن الخدمة تستهدف كافة الملحقيات الثقافية، كما تمكن جامعات المملكة من التحقق من شهادات الكوادر التي ترغب في التعاقد معها.

وأشار إلى وجود تعاون حالي مع وكالة الشؤون التعليمية للتواصل مع الجامعات، لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالتحقق من شهادات أعضاء هيئة التدريس سواء الحاليين أو الذين يطلبون للعمل من خارج المملكة لدى الجامعات السعودية، مبيناً أن الخدمة ستكون إلكترونية تحت منصة “جامعة” الهادفة إلى أتمتة كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة لمستفيديها.

وبين أنه سيتم العمل على تمكين أي جهة حكومية أو شركة من الاستفادة من الخدمة للتحقق من شهادات الكوادر الأجنبية قبل وصولها إلى المملكة والتعاقد معها.

وأكد العنقري أن الوزارة ستطلق قريباً ضمن خدماتها الإلكترونية، خدمة “مؤهل” لتمكين الجهات الموظفة وتزويدها بشهادات الخريجين مصدقة دون حاجة لمراجعة الطالب وتصديق شهادته ومن ثم تقديمها للجهة الموظفة، كما ستشهد مع بداية العام الدراسي إطلاق خدمة ثالثة يطلق عليها “تزكية” وهي خاصة بأعضاء هيئة التدريس الأجانب لتزويد الجهات الموظفة بكافة بيانات العضو ومعلوماته الشخصية، وأي ملاحظات حصل عليها من جامعته الأولى سواء إيجابية أو سلبية.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغِرة بالمجلس الأعلى للقضاء

أعلن المجلس الأعلى للقضاء عن توفر وظائف شاغرة