هل سينجح «الذكاء الاصطناعي» في منع «الأخبار المضللة» على «إنستغرام»؟
.

هل سينجح «الذكاء الاصطناعي» في منع «الأخبار المضللة» على «إنستغرام»؟

- ‎فيأخبار منوعه
89
0

إذا واجهتك معلومة أو قرأت منشوراً على موقع «إنستغرام» وتأكد لك أنها مضللة وغير دقيقة أو أردت اكتشاف صحتها من عدمها، فالآن يتيح لك الموقع إرسال علامات للإبلاغ عن محتوى قد يكون خاطئاً أو يحتاج للمراجعة.

وفي هذه الخطوة، يعمد «إنستغرام» إلى تطويع إشارات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي على اكتشاف محتويات الأخبار الزائفة والمضللة التي تحتاج إلى مراجعة طرف ثالث، إذ إن المنشورات ستُراجع بواسطة مدققي حقائق حياديين تابعين لجهات خارجية، وهم نفس المدققين الذين يراجعون محتوى الحقائق في «فيسبوك».

وبحسب موقع «روسيا اليوم»، فإن موقع التواصل الاجتماعي الشهير سيعتمد على معايير مختلفة مثل عمر المنشور والسلوك السابق لصاحب الحساب لتحديد ما إذا كان المنشور يحتاج إلى مراجعة جهة خارجية.

ويضيف الموقع أنه لمعرفة آلية وضع علامة على محتوى «زائف»، يتعين على المستخدم النقر على القائمة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا لـ«إنستغرام»، واختيار «غير مناسب»، ثم «معلومات خاطئة»، وإذا كان ذلك المنشور غير صحيح بالفعل، فلن يتم حذفه مباشرة، وإنما سيتم التقليل من شأنه في علامات التبويب والاستكشاف وصفحات التصنيف، ولن يتم إخطار صاحب المنشور عندما يكون قيد المراجعة، ولن يتمكن من معرفة هل اتخذ القرار بصحته أم لا.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

وثيقة مُسرّبة تكشف صدمة “سامسونج” لمستخدميها

كشفت وثيقة مسربة، عن الصدمة، التي وجّهتها شركة