إطلاق حملة ⁧‫#يكفي_هدر بنادي الحي بتربة
.

إطلاق حملة ⁧‫#يكفي_هدر بنادي الحي بتربة

- ‎فيأخبار محافظة تربة, وطني
858
0

ضمن برامج المسار التطوعي بنادي الحي بتربة وبالتعاون مع لجنة التنمية بتربة، إنطلقت حملة ⁧‫#يكفي_هدر‬⁩ ، وذلك للحد من ظاهرة الإسراف والمبالغة في الولائم والمناسبات الإجتماعية.

وأقيمت حلقة نقاشية حول الحملة بحضور:
أ. خريص فايز البقمي
أ. ماجد عبدالله البقمي
أ. مشعل الدخيل
د. خالدعايش البقمي
أ .مهل راشد البقمي
أ. سعيد شباب البقمي

ودارت مواضيع الحلقة النقاشية :
– ظاهرة الإسراف في الولائم.
– إطلاق النار في المناسبات.
– التباهي المذموم .
– التقليد المزيف.
– التربية بالقدوة .

وللحد من ظاهرة الإسراف والمبالغة في الولائم والمناسبات الإجتماعية
وذكر الأستاذ خريص فايز البقمي كيف كانت المظاهر الاجتماعية في الماضي تتصف بالبساطة وبالبعد عن التباهي، واستعرض نماذج حيه من المجتمع تنبذ هذه الظواهر السلبية وأثرها على المجتمع المحيط.

وبين الدكتور خالد بن عايش البقمي دور الشريعة الإسلامية في توجيه المجتمع التوجيه الصحيح لممارسات أفراده، وتناول مفهوم ان الإسلام دين الوسطية وان الكرم له حدود متى ما جاوزها وصل للإسراف.

وأشار الأستاذ ماجد عبدالله البقمي للدور الكبير الملقى على عاتق وجهاء المجتمع لنبذ هذه الصفات الدخيلة على المجتمع، وأكد على ضرورة إبراز نموذج (التربية بالقدوة ) وأنها السبيل للقضاء على ظاهرة الإسراف.

وأشار الأستاذ مهل راشد البقمي الى ان المجتمع يجب ان يعود للواقعية الحقيقية وان يبتعد عن التقليد المزيف ليحمي أفراده من وبال هذه الظواهر.

وأكد الأستاذ مشعل الدخيل على ان هذه المناسبات للفرح ويجب على الجميع المشاركة بإحيائها بالطرق الحضارية بعيداً عن الممارسات الخاطئة مثل استخدام الأعيرة النارية وزيادة الأعباء المادية على المتزوج .

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

قوات التحالف تعترض وتدمر 6 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه السعودية

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم