«هيئة الرياضة»: ابتعاث «المواهب» إلى إسبانيا على مدار 4 سنوات
.

«هيئة الرياضة»: ابتعاث «المواهب» إلى إسبانيا على مدار 4 سنوات

- ‎فيالرياضة
520
0

انطلق اليوم (الأحد) حفل تدشين برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم، لكشف آلية ابتعاث اللاعبين، وإيضاح الهدف المنشود من البرنامج للارتقاء بالرياضة السعودية في كرة القدم.

وسيعمل البرنامج على رفع مستوى المنتخبات الوطنية، ورفع المستوى والقيمة التجارية للبطولات المحلية، وصناعة نجوم قادرين على الاحتراف الخارجي، وسيتم إرسال المواهب إلى أنسب الأندية المحترفية في أوروبا وفقا لحاجاتهم التنموية.

وخلال الحفل، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: «تبدأ كرة القدم السعودية كتابة فصلٍ جديدٍ من حكايتها بدعمٍ غير محدود ورعايةٍ سامية من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه وسمو سيدي ولي العهد أيده الله»، مضيفاً: «اليوم نأخذ خطوةً مهمة تجاه تعزيز إرثنا الكروي ووضع الأسس التي تزيد من فرص نجاح المنتخبات السعودية في المحافل الدولية عن طريق إطلاق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم».

وتابع رئيس «هيئة الرياضة»: «يستهدف البرنامج المواهب السعودية وتزويدهم بالمهارات الفنية والحياتية التي تجعلهم قادرين على التكيف مع الثقافة الكروية الأوروبية وأساليب التدريب المتبعة في كبرى الأندية العالمية وضمان البيئة المثالية. ويهدف برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم لتنمية المواهب الشابة من لاعبي كرة القدم كهدف قصير المدى من أجل بناء جيل قوي قادر على تغذية المنتخبات السعودية في المحافل القارية والعالمية القادمة ورفع القيمة الفنية والتجارية للبطولة المحلية».

واستطرد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: «قمنا على وجه الخصوص باختيار جيل 1999-2000 الفائز بكأس آسيا تحت 19 عاماً ليكون نواةً للبرنامج حيث وصل لاعبو هذا الفريق لمرحلة عمرية مناسبة لبدء رحلتهم الكروية في الفريق الأول لأنديتهم والمنتخب السعودي»، وسيكون ذلك بناء على طلب وموافقة الأندية المالكة للعقود.

من جانبه، قال المدير الفنّي للبرنامج السيّد غيرت بروسيليز: «هناك الكثير من المواهب الصاعدة في كرة القدم السعوديّة التي تجد بعض الصعوبات في المضي قدماً إلى التجربة الاحترافيّة والتي توازي موهبتهم العالية».

يذكر أنه سيتم تنفيذ مراحل برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم على 4 سنوات من خلال انضمام واستبدال المزيد من الأسماء في كل عام، إذ تم اختيار إسبانيا لتستضيف مركز التميّز الذي سيقضي فيه اللاعبون حياة احترافيّة، وسيشاركون في مباريات تنافسية مع كبرى الأندية الأوروبية بمعدل مباراة لكل أسبوع، وستتاح الفرصة للكشافين الأوروبيين لعرض خدمات انتقال اللاعبين لأندية أوروبية.

وسيصبح مركز التميز الذي سيستضيف لاعبي برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم، منصة لاستقبال وتدريب الكوادر السعودية في المجال الفني لكرة القدم، ومنطلقاً رئيساً لنجوم حققوا الإنجازات الكرويّة في صغرهم نحو مسيرة احترافيّة مليئة بالإنجازات لرياضة الوطن.

وسيكون إرسال النجوم إلى مركز التميز لكرة القدم في أوروبا تحت إدارة الهيئة العامة للرياضة لتعلم أسلوب كرة القدم الأوروبية ومنهجية التدريب وأسلوب الحياة الاحترافية.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

هيئة الرياضة: 2.5 مليار ريال إجمالي دعم الأندية الرياضية

أكد رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي