“التحالف” يعلن استهداف 5 قوارب مفخخة للحوثيين شمال الحديدة
.

“التحالف” يعلن استهداف 5 قوارب مفخخة للحوثيين شمال الحديدة

- ‎فيأخبار عربية و عالمية
233
0

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن عن تنفيذه عملية نوعية ضد أهداف عسكرية مشروعة تتبع مليشيا الحوثي شمال الحديدة.

وقال التحالف إن الأهداف تشمل 5 قوارب مفخخة تم تجهيزها للأعمال الإرهـابية ولتهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

ودعا التحالف المدنيين إلى عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة شمال الحديدة، مؤكداً استمراره في تحييد قدرات مليشيا الحوثي العدائية والإرهـابية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر اليوم الجمعة عملية استهداف نوعية شمال محافظة الحديدة ضد أهداف معادية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية كانت تمثل خطراً وهجوما وشيكاً يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأضاف العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وكذلك القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد في انتهاكٍ لنصوص اتفاق (ستوكهولم) واتفاقية وقف إطلاق النار بالحديدة،كما أنها تتخذ من الأعيان المدنية وسط المناطق السكنية مقرات لأنشطتها الإرهابية واتخاذ المدنيين كدروع بشرية.

وبيّن المالكي أن هذه الأنشطة والأعمال العدائية والإرهابية مرتبطة بـ(تكتيكات) الحرس الثوري الإيراني تم نقلها من خلال خبرائه وعناصره الداعمة للمليشيا الحوثية، التي تمثل وكلاء إيران بالمنطقة.

‎إضافة تعليق

قد يعجبك ايضاً

التحالف: ميليشيا الحوثي تواصل تهديد أمن الطاقة العالمي

أكّد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن